أخبار الوزارة
وزير النقل يزور مكاتب الطيران السورية .. ويشدد على تذليل العقبات أمام المواطنين
وزير النقل يزور مكاتب الطيران السورية .. ويشدد على تذليل العقبات أمام المواطنين

دمشق - محمود السعيد
 

زار وزير النقل الدكتور غزوان خيربك مكتب السورية للطيران – فرع الحجاز بصحبته معاون الوزير لشؤون النقل الجوي المهندس فراس محمد ومدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية الدكتور مصعب أرسلان، حيث اطلع خلال جولته على واقع عمل مكاتب الحجز وعلى آلية تسيير الأمور، واستمع  إلى شرح مفصل من السيدة شفاء النوري مديرة المكتب التجاري في المؤسسة ووجه إلى تذليل كل العقبات التي تعترض سير العمل وتسهيل معاملات المواطنين وتسييرها بالشكل الأمثل، ثم استمع إلى شكاوي عدد من المراجعين حيث تركزت حول صعوبة الحجز والازدحام الشديد وخاصة الرحلات التي تسير إلى مطار القامشلي، وشدد على ملاحقة من يبتز المواطن ويتقاضى أموالاً إضافية على سعر التذكرة النظامية.

وفوراً ومن خلال الواقع الذي شاهده، وجه السيد الوزير بتسيير رحلات إضافية إلى القامشلي، مراعاةً  لظروف الطلبة والحالات الإنسانية في محافظة الحسكة و ازدياد الضغط على النقل الجوي.

السيدة شفاء النوري المدير التجاري لمؤسسة الطيران عزت هذا الإقبال على خطوط السورية للطيران للأمان الذي تتميز به، أما عن الازدحام الحالي على الرحلات فقد نوهت إلى أنه يعود لاقتراب انتهاء العطلة الصيفية، مما حدا بالمؤسسة لتشغيل رحلات إضافية إلى دول الإمارات والسعودية. أما على صعيد النقل داخل الحدود السورية وبشأن تسيير رحلات إضافية فقد ذكرت أنه يتم تقريرها حسب الطلب والضرورة بغض النظر عن عائد التذاكر أو الجدوى الاقتصادية، على خلاف النقل الدولي حيث لابد من تشغيل الرحلات بكامل حمولة الطائرة. علماً أن السورية للطيران تستثمر ثلاث أنواع من الطائرات هي ( إيرباص، تي يو، وأي آر). وأكدت النوري أن المؤسسة حالياً وبتوجيه من السيد الوزير قامت بإعادة هيكلية المؤسسة بما يتناسب مع صناعة الطيران الحديثة.

من جهته صرح لموقع الوزارة رئيس نقابة الطيران السيد قحطان أحمد أن المؤسسة عزمت اليوم وغداً على  تسيير رحلتين إلى مطار القامشلي مشيراً إلى الجهود التي يقوم  بها العاملون في المؤسسة والعبء الملقى على عاتقهم. مبيناً أنه وبالرغم من وجود بعض  الخسائر في هذه الرحلات إلا أن الأهمية الأكبر تبقى لتعزيز خطوط التواصل الاجتماعي بين أرجاء المدن السورية وخاصة مع المناطق الشمالية الشرقية من البلاد.

 

2015-08-13