أخبار الوزارة
غرفة الملاحة البحرية تنتخب أعضاء مجلس الإدارة
غرفة الملاحة البحرية تنتخب أعضاء مجلس الإدارة

أنهت غرفة الملاحة البحرية السورية انتخاب أعضاء مجلس إدارتها للدورة الانتخابية الثالثة، بتاريخ 19/1/2015 وبإشراف لجنة يترأسها مستشار السيد وزير النقل المهندس جورج مقعبري وعضوية كل من السادة (سليمان حاتم، حسين حسن، راني مملوك، عبد الله سليمان)، وكانت النتائج كالآتي: عن شعبة مالكي السفن السادة (عبد القادر صبره، م.تحسين شحادة، أحمد فحل، خلدون صهيوني)، وعن شعبة الوكلاء البحريين كل من السادة (د.سامر شريف، حسين جندي، ناصر سليمان، نقولا بيطار)، أما عن شعبة الأنشطة البحرية الأخرى كل من (محمد خالد شاحوط، فواز منصور).

ووفقاً للمادة /32/ من القانون /20/ لعام 2006، أصدر السيد وزير النقل د.غزوان خيربك قراراً باعتماد النتائج حيث لم يتبين له أية مخالفة لأحكام القانون أو النظام الداخلي.

وطبقاً للمادة /26/ من القانون المذكور والمتضمن تعيين السيد الوزير للأعضاء الخمسة الباقين، تم بموجب القرار الوزاري رقم/158/ تاريخ 1/2/2015 تسمية كل من السادة (مدير عام المؤسسة العامة السورية للنقل البحري، مدير عام شركة التوكيلات الملاحية، مدير عام الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، مدير عام الشركة العامة لمرفأ طرطوس، مدير عام المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري ) كأعضاء في مجلس إدارة الغرفة البحرية ولهم نفس الحقوق الممنوحة لأعضاء مجلس الإدارة المنتخبين من قِبل الهيئة العامة للغرفة.

والجدير ذكره أن مدة هذا المجلس أربع سنوات ويضم /15/ عضواً، يتم انتخاب /10/ منهم، بينما يعين السيد الوزير الأعضاء الخمسة الباقين.

وتعمل غرفة الملاحة على المساهمة في تنمية قطاع النقل البحري، والعمل على رفع مستوى أصحاب المهن المرتبطة بشكل وثيق بنشاط النقل البحري، والقيام بأبحاث وإجراء دراسات وإعداد الاحصائيات التي تساهم في تطور هذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الغرفة تتكون من (الهيئة العامة، مجلس الإدارة، فرع الغرفة، مكتب الغرفة)، كما تضم الغرفة ثلاث شعب (مالكي السفن، الوكلاء البحريين، ممارسي الأنشطة البحرية المختلفة).  

 

 


 

2015-02-02