أخبار الوزارة
وزير النقل يبحث مع مجلس إدارة اتحاد شركات نقل البضائع الدولي أهمية تنظيم الشحن على الطرقات والضوابط اللازمة لعملها
وزير النقل يبحث مع مجلس إدارة اتحاد شركات نقل البضائع الدولي أهمية تنظيم الشحن على الطرقات والضوابط اللازمة لعملها

دمشق - دريد سلوم

 

أكد وزير النقل الدكتور المهندس غزوان خيربك خلال لقائه مجلس الإدارة الجديد لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية، على دوره في تنظيم نقل البضائع وعمليات الشحن لكافة القطاعات.

ولفت الوزير خيربك إلى مشروع قانون نقل البضائع الذي هو حالياً قيد الصدور، وإسهام الاتحاد في إعداده وفقاً لجملة الاتفاقيات الدولية والمنظمات العاملة في هذا المجال وخاصة وثيقة الشحن التي تضمنها مشروع القانون والتي تنقل الاتحاد إلى المرحلة الرسمية لتنظيم عمل كافة الجهات العاملة في مجال النقل، موضحاً أن هذه المرحلة هي مرحلة عمل، وتقع على عاتق مجلس الإدارة الجديد الوصول إلى صيغ قانونية يمكن تطويرها لاحقاً والتأسيس لمراحل قادمة تتطلب زج كافة الطاقات والخبرات في مرحلة إعادة الأعمار.

ودعا وزير النقل مجلس الإدارة الجديد لإعداد تصور عام ودراسة كل مايتطلبه الانطلاق الأمثل للعمل على حلها سواء على الصعيد الداخلي بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة، أو على الصعيد الخارجي ومايتطلبه النقل بالترانزيت والتوسط لحلها عبر الطرق الرسمية.

وطلب الدكتور خيربك من مجلس الإدارة تقديم المقترحات التي يرونها ضرورية لعمل المنافذ الحدودية كالمرافئ والمطارات كونهم من رجال الأعمال ويتنقلون كثيراً عبر المطارات والموانئ وبالتالي نقل التجارب العالمية والخبرات الموجودة وإمكانية توظيفها والاستفادة منها.

2016-04-14