أخبار الوزارة
وزير النقل من مطار دمشق الدولي: دخول طائرة إير باص 340 إنجاز وطني هام
وزير النقل من مطار دمشق الدولي: دخول طائرة إير باص 340 إنجاز وطني هام

دمشق - مها زينو


وسط اهتمام حكومي كبير بواقع الطيران، وبحضور وزير النقل المهندس علي حمود دخلت اليوم طائرة إيرباص /340/ في الخدمة لتضاف إلى أسطول النقل الجوي السوري، حيث انطلقت أولى رحلاتها إلى دبي، بعد أن تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيلها من قبل كوادر المؤسسة السورية للطيران.

من جهته أكد وزير النقل أن هذا الإنجاز الوطني الهام يأتي انسجاماً مع خطة وزارة النقل في تعزيز دور المؤسسة السورية للطيران وإعادة الألق إليها، والحفاظ على تاريخها وعراقتها، مضيفاً أن عدداً كبيراً من المواطنين رغب في السفر على متن هذه الطائرة وخاصة أنها الرحلة الأولى وأن هناك طلبات عديدة للسفر على متنها، وأنه سيتم تنظيم رحلات مستمرة ممتلئة بكل تأكيد، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم تنظيم رحلة إلى الصين في الفترة القادمة.

تتمتع الطائرة التي تم تأهيلها بمواصفات عالمية، فهي تتميز بالبدن العريض الملائم لحمولة البضائع والشحن الجوي، وتوفر ميزات الراحة والرفاهية، حيث تتسع لـ 300 مقعد، منهم 24 مقعداً لرجال الأعمال، إضافة إلى قدرة طيران تصل إلى 16 ساعة متواصلة.

ومن الجدير بالذكر أن لقطاع  النقل الجوي أهمية بالغة في دعم اقتصاد البلد والتأثير فيه حيث يساهم في تحقيق إيرادات إضافية لخزينة الدولة.

تأتي هذه الخطوة رسالة من سوريا للعالم أجمع تقول من خلالها أن قطاع النقل يتعافى رغم الإرهاب، وهذا  يعكس الصمود والاستمرار والتحدي لكل الضغوط والإرهاب التي واجهها في هذه الحرب الشرسة، وهذا ما تم التأكيد عليه مؤخراً من قبل الوفد السوري المشارك في مؤتمر النقل العالمي في جنيف.