أخبار الوزارة
مؤسسة الطيران العربية السورية تجدد اعتماد شهادة الأيوزا IOSA
مؤسسة الطيران العربية السورية تجدد اعتماد شهادة الأيوزا IOSA

دمشق _ كلادس الصارم

 

حصلت مؤسسة الطيران العربية  السورية على تجديد اعتماد شهادة الأيوزا IOSA   "IATA Operational Safety Audit" وهي شرط عضوية منظمة الأياتا، وذلك بعد التفتيش الذي أجرته المنظمة المختصة.

وأثنى وزير النقل المهندس علي حمود على الجهود التي بذلها فريق العمل والخطوات الجبّارة التي قام بها للوصول إلى هذه النتيجة التي تعتبر وسام شرف لكل كوادر الوزارة وخاصةً العاملين في قطاع النقل الجوي، وأوضح أن هذا النجاح يمثل المستقبل الذي نتطلع إليه جميعاً للارتقاء بمؤسسة الطيران العربية السورية، والحفاظ على سمعتها وشعارها "السورية تعني الآمان"، حيث لم تسجَّل أي حادثة على متن طائراتها رغم الحرب والعقوبات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي حرمت المؤسسة من قطع الغيار ومن برنامج الصيانة لتطوير معداتها وحتى من برامج التدريب والتأهيل للطيارين والفنيين الجويين.

من جهته ذكر مدير مؤسسة الطيران العربية السورية طلال عبد الكريم أن الجهود مكثفة للحفاظ على هذه النتيجة والبناء عليها للاستمرار والتجديد، وذلك من خلال تطوير العمل وتأهيل وتدريب الطيارين والطواقم الجوية والعمل على تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة.

بدوره أشار رئيس مكتب السلامة في المؤسسة الكابتن سعد عبد المحسن أن الفريق مصمم على التعاون والتنسيق مع كافة الإدارات والمنظمات الدولية وشركات الطيران لتقييم العمل بشكل دوري، ومراقبة ضمان سلامة العمليات والأنشطة المختلفة.

كما نقل فريق العمل ما قاله وفد الأياتا عن التزام السوريّة للطيران والعاملين فيها بتطبيق كافة المعايير الدولية اللازمة والموجبة للحصول على هذا الاعتماد.

يُذكر أن مؤسسة الطيران العربية السورية عضو في منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا (IATA)، وهي منظمة تأسست عام1945 لتنظيم وتدعيم حركة النقل الجوي في العالم، من خلال الاهتمام بتطوير النقل الجوي الآمن والمنتظم لشركات الطيران المدني الدولي (نقل ركاب أو بضائع أو بريد(، بهدف تنشيط وتدعيم حركة النقل الجوي وزيادة نظام التشغيل الاقتصادي، لذلك تهتم بالكفاءة وتأمين سلامة الركاب والمحافظة على أرواحهم وحل جميع المشكلات التي تواجههم، وقامت بإنشاء وتطوير نظام سلامة التشغيل للشركات الأعضاء في المنظمة تحت اسم (IOSA) أي التدقيق على السلامة التشغيلية للشركة العضو في المنظمة حسب المعايير الموضوعة من قبل الأياتا

 

 

 

 

.

 

2018-06-05