أخبار الوزارة
المهندس خميس يفتتح عدداً من المشاريع الطرقية في محافظة طرطوس
المهندس خميس يفتتح عدداً من المشاريع الطرقية في محافظة طرطوس

طرطوس _ سانا

 

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس برفقة وفدٍ حكومي محافظة طرطوس لافتتاح عددٍ من المشاريع بقيمة تصل إلى /15/  مليار ليرة سورية.

حيث تم يوم أمس افتتاح مشروع متحلق السيد الرئيس بشار الأسد على مدخل مدينة طرطوس الجنوبي المؤلف من ثلاثة مستويات سفلي وسطحي وعلوي، ويتضمن السفلي نفقاً إلى الكراجات وآخر إلى منطقة التوسع الجنوبية وتم تنفيذه من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثة مليارات ونصف ليرة سورية.

كما افتتح المهندس خميس مشروع عقدة الشيخ صالح العلي على المدخل الشمالي لمدينة طرطوس، من تنفيذ الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار و22 مليون ليرة سورية، إضافةً إلى عدد من المشاريع التنموية الأخرى.

وفي تصريح للصحفيين أكد المهندس خميس أن ما نعيشه من انتصارات كبيرة لقواتنا المسلحة خلال هذه الفترة انعكس بشكل كبير على واقع التنمية بكل مكوناتها مضيفا:"أن جميع المحافظات السورية تشهد مشاريع تنموية تم افتتاح بعضها والآخر سيطلق قريباً وتجاوزت نسب التنفيذ لبعضها أكثر من 70% وهذه دلالة على قوة الدولة السورية التي انتصرت على الإرهاب بيد وواصلت البناء باليد الأخرى".

شارك في الزيارة كل من وزير النقل المهندس على حمود، والإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، والأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس، والموارد المائية المهندس نبيل الحسن، ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين.