أخبار الوزارة
الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل تحت قبة مجلس الشعب
الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل تحت قبة مجلس الشعب

دمشق _ محمود السعيد

 

 برئاسة السيد حسين حسون، رئيس لجنة الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل والجهات التابعة لها، ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب موازنة الوزارة لعام 2019، والبالغة /44/ ملياراً  و/762/ مليون ليرة سورية.

وبعد الاستماع إلى التساؤلات والمداخلات التي طرحها أعضاء اللجنة أجاب وزير النقل المهندس علي حمود عنها، موضحاً أن ما كان مخططاً لوزارة النقل هو/27/ مليار ل.س، بينما بلغت نسبة التنفيذ /113%/ حتى تاريخ 30/9/2018، وقد تم إضافة اعتمادات بقيمة /43/ مليار و/399/ مليون ل.س، وبلغ الإنفاق/31/ مليار ل.س، مؤكداً على قدرة وجاهزية الوزارة لإنجاز مشاريع بقيم كبيرة جداً تتناسب مع أولويات الوزارة.

 كما أخذ قطاع الطيران الجانب الأكبر من الاهتمام حيث تم التطرق إلى صيانة الطائرات القديمة، ودعم الخدمات الأرضية في المطارات الحيوية، وإطالة مهبط مطار الباسل، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين صالات المطارات.

وفيما يتعلق بالخطوط الحديدية السورية والتي تم تخريبها على يد الإرهاب كشف حمود عن رؤيتة لإعادة تفعيلها، ووعد بالنظر في مسألة زيادة رواتب الطلاب في معهد السكك الحديدية بالإضافة إلى بحث إمكانية دراسة مد خط حديدي بين محافظتي درعا والسويداء.

 وأوضح الوزير حمود أن تجربة الطاقات المتجددة هي تجربة مازالت في بداياتها، ولم تحقق نتائج يعول عليها، مبيناً إمكانية التشاركية مع القطاع الخاص بالنسبة لمشروع الإحضارات الحصوية حيث سيتم عمل مركز تابع للوزارة في كل محافظة.

 

 

 

 

 

 

2018-11-12