أخبار الوزارة
الوزير حمود يتتبع سير العمل في مرفأ اللاذقية لتأمين مستلزمات المواطنين ويتفقد تفريغ باخرة محملة بالقمح
الوزير حمود يتتبع سير العمل في مرفأ اللاذقية لتأمين مستلزمات المواطنين ويتفقد تفريغ باخرة محملة بالقمح

 

ترأس وزير النقل المهندس علي حمود صباح اليوم اجتماعاً في مقر الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، بحث خلاله مع مدراء المؤسسات الإنتاجية في القطاع البحري في المحافظة تتبع تنفيذ سير الأعمال لتأمين مستلزمات المواطنين ضمن سياق خطة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس "كورونا".

ركز الاجتماع على الأولويات التي وضعتها الوزارة والفريق الحكومي المعني باستراتيجية المرحلة الراهنة، وأهمها استمرار العمل الإنتاجي، وتسريع تفريغ السفن القادمة إلى المرفأ في زمن قياسي ونقلها إلى مراكز التوزيع المحددة لها عبر القطارات أو الشاحنات ضمن إجراءات التعقيم الصارمة .

أثنى الوزير حمود خلال الاجتماع على جهود العاملين في القطاع البحري، ونقل لهم شكر وتقدير الحكومة، وأكد على تقديم المكافآت والحوافز المناسبة لهم، لدورهم الجبار في هذه الظروف، منوهاً إلى تمكنهم من تفريغ سفينة قمح بحمولة/25/ ألف طن خلال ٧٢ ساعة، واليوم بدأوا بتفريغ السفينة السورية لاوديسا بحمولة /12/ ألف طن، بالتوازي مع تفريغ سفن أخرى.

كما ثمّن الوزير حمود دور عمال السكك الحديدية لسرعتهم في نقل الحمولات بالقطارات، ودور سائقي الشاحنات والفنيين والإداريين وجميع من تتضافر جهودهم لسد حاجة السوق وتوفير المواد الأساسية لعدة أشهر قادمة.

في ذات السياق جال الوزير حمود في المرفأ وتفقد برفقة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف عملية تفريغ بواخر القمح القادمة وآلية نقلها إلى الصوامع ومراكز التخزين والتوزيع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2020-04-10