أخبار الوزارة
اختتام دورة إجراءات الأمن والسلامة عند نقل المواد الخطرة جواً
اختتام دورة إجراءات الأمن والسلامة عند نقل المواد الخطرة جواً

 

 اختتمت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بموضوع نقل المواد الخطرة والتي أقيمت برعاية وزارة النقل بالتعاون مع اتحاد شركات شحن البضائع في سورية والسوريَة للطيران والتي استمرت أربعة أيام.

تحدث رئيس الاتحاد محمد صالح كيشور في ختام الدورة عن تضافر الجهود والتعاون والتشارك مع وزارة النقل وجهاتها لنجاح تنظيم مثل هذه الدورات النوعية مشيداً بالجهود اللافتة لكوادر الوزارة، والجهات المنظمة، ومتمنياً للخريجين الذين يمثلون شركات الشحن الجوي النجاح والتوفيق واستعداد الاتحاد لمواصلة إقامة الدورات اللازمة الأخرى لكوادر الشركات .

وأضاف كيشور أن أبواب الاتحاد مفتوحة لشركات الشحن لتلقي أي شكوى أو طلب مساعدة أو أي دعم ضمن الإمكانيات المتاحة لإ يصال صوتهم إلى الجهات المعنية عن طريق وزارة النقل التي تقدم كل ما يلزم من حلول.

من جهتها صرحت مديرة الاتحاد نجوى الشعار أن الهدف الأساسي من هذه الدورة هو تأهيل جيل من الكوادر الشابة لدخول سوق العمل حسب الأسس الدولية المتطورة لنقل المواد الخطرة، إضافةً إلى إقامة الدورات الأخرى التي تفيد هذه الكوادر خاصةً بعد تسرب عدد منها بسبب ظروف الحرب .

كما نوهت الشعار إلى دعم وزارة النقل بدءاً من السيد الوزير، ومعاون الوزير ومتابعتهم ودعمهم المباشر وغير المباشر للاتحاد، مشيرةً إلى التواصل والتنسيق مع السوريّة للطيران لتنظيم الدورة، وشكرت مديرية التأهيل والتدريب في الخطوط الجوية السورية، والمدرب موفق مللي، الذي تحدث أن البرنامج كان مكثفاً ومنظماً وتم فيه اتباع إجراءات الوقاية من انتشار فيروس "كورونا" من تعقيم وتباعد، منوهاً إلى تنظيم دورة جديدة لاحقاً .

 .

 

 

 

 

 

2021-04-08