أخبار الوزارة
أكثر من مليارين و300 مليون ليرة سورية إيرادات الخطوط الحديدية في طرطوس
أكثر من مليارين و300 مليون ليرة سورية إيرادات الخطوط الحديدية في طرطوس

 

أنجز فرع طرطوس للخطوط الحديدية السـورية خطته في مجال نقل البضائع والركاب وتأمين سلامة حركة القطارات على كامل المسافة العائدة له من تلكلخ وحتى السن، بالإضافة إلى التفريعات التابعة له (المرفأ، معمل الإسمنت، مصفاة بانياس، المطاحن، المصرف الزراعي، حصويات سمريان، وحصويات بانياس).

مدير الفرع د. م مضر الأعرج أوضح لموقع وزارة النقل أن كوادر الفرع تقوم بإجراء الصيانات اليومية للخط الحديدي ومرافقه، وللأدوات المحركة والمتحركة، ومتابعة الجاهزية بما يحقق أمان سير القطارات بالشكل المطلوب.

وأضاف الأعرج بالرغم من النقص الشديد بالقوى العاملة وبالقطع التبديلية ومواد الخط الحديدي والمعدات والتجهيزات اللازمة للصيانات اليومية، والنقص في الآليات كماً ونوعاً، والأهم من ذلك هو النقص الشديد في عدد القاطرات العاملة وعمرها الاستثماري الذي تعاني منه المؤسسة بسبب الحرب الارهـابية، يقوم العاملون بتحدي الظروف وتحقيق حجوم نقل بضائع وركاب مميزة والطموح مستمر لزيادتها.

ونوه الأعرج بأن فرع طرطوس يقوم  وفق الإمكانيات المتاحة بتحميل ونقل الحمولات الواردة بحراً إلى مرفأ طرطوس  (حبوب، زيوت، سكر، حديد، ومعدات..) باتجاه الصوامع والمطاحن ومراكز الإنتاج والمستودعات على محوري طرطوس – اللاذقية، وطرطوس – حمص – شنشار- الناصرية – السبينة، ومؤخراً إلى حلب، إضافةً إلى نقل وتفريغ الحمولات الواردة إلى فرع طرطوس (فوسفات، حصويات، فيول ..) ومحطتي الحصويات في سمريان وبانياس، والفيول في معمل الإسمنت ومصفاة بانياس.

وبيّن الأعرج أن حجوم نقل البضائع المنفذة (تحميل وتفريغ) بلغت بفرع طرطوس من1/1/2022 ولغاية تاريخه /200/ ألف طن، وبلغت إيرادات نقل البضائع حوالي /2/ مليار و/300/ مليون ل.س، بزيادة مقدارها 40 % عن الإيراد المحقق عن نفس الفترة من عام 2021.

 

 

 

 

 

2022-08-24