أخبار الوزارة
مؤسسة الخط الحديدي الحجازي تتابع ميدانياً أعمال إعادة تأهيل منشأة سميراميس في دمشق
مؤسسة الخط الحديدي الحجازي تتابع ميدانياً أعمال إعادة تأهيل منشأة سميراميس في دمشق

 

تتابع المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي مع الشركة المستثمرة أعمال إعادة تأهيل فندق سميراميس بدمشق، والتي رست عن طريق المزايدة بالظرف المختوم بهدف الاستثمار السياحي للفندق من الدرجة الأولى /خمس نجوم/ وفقاً لدفتر الشروط الخاص بالاستثمار السياحي للموقع المذكور .

أوضح مدير عام المؤسسة المهندس خلال جولة ميدانية لنقاط العمل أنه تم توقيع العقد رقم /30/ق تاريخ 28/8/2014 مع إحدى الشركات الخاصة المتضمن استثمار فندق سميراميس كفندق من الدرجة الأولى /خمس نجوم/ على وضعه الراهن الموصوف بالمحضر رقم /1361/ في منطقة البحصة سنجقدار العقارية بدمشق والجاري بملكية المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي .

ونوه العلان أنه تم إعادة التوازن المالي للعقد في عام 2022 بالتنسيق مع وزارة السياحة حيث تم توقيع ملحق عقد رقم /1/ تاريخ 6/2/2022 وبموجب هذا الملحق تم تعديل بدل الاستثمار السنوي له.

وأضاف خلال الجولة التي شارك فيها المدراء المعنيين وممثلي الشركة أنه ستقوم الشركة المستثمرة حالياً بإعادة تأهيل لفندق سميراميس بشكل كامل حيث بلغت نسبة التنفيذ 75%، وقد تأخر افتتاح الفندق بسبب ظروف تأمين المحروقات والمواد والمستلزمات والظروف الاقتصادية بشكل عام إلا ان ذلك لم يؤثر على مصلحة المؤسسة كونها تتقاضى بدلات استثمار الفندق منذ عام 2014 .

 

 

 

 

2022-10-29