أخبار الوزارة
89% نسبة إنجاز المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من خطتها السنوية
89% نسبة إنجاز المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من خطتها السنوية

 

وصلت نسبة الإنجاز في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية إلى 89% من خطتها السنوية حتى نهاية الشهر العاشر من العام الجاري، وشملت الأعمال صيانة الطرقات والاستمرار في تنفيذ مشاريع الطرق المركزية، وعقدة تل قرطل، كما يتم تجهيز الطرق بمستلزمات السلامة الطرقية من دهان طرقي وشاخصات مرورية، علماً بأن المؤسسة تمتلك معمل خاص للإشارات الطرقية، ويتم تغطية حاجة الطرق من خلاله وفق الإمكانيات المتاحة. حيث تم تصنيع /13/ ألف إشارة من أنواع مختلفة (تحذيري – دلالة – كفوف عاكسة – محددات جوانب)، وتم تركيز /8000/ إشارة.

ويبلغ طول الشبكة الطرقية /9052/ كم موزعة على كامل المحافظات السورية منها /1610/ كم أوتوسترادات. وتم صيانة وإعادة تأهيل /36/ جسراً من أصل /85/ جسراً تضررت خلال الأزمة.

وأكد مدير عام المؤسسة المهندس جريس البشارة أن المؤسسة تعمل بجدية لتنفيذ الخطط اللازمة للتنمية الطرقية المركزية ومتابعة الصيانة الجارية والطارئة لها، مع تأمين السلامة الطرقية ومراقبة حوادث السير ومنع التعديات على الطرق، وتولي المؤسسة اهتماماً خاصاً لتطوير العمل من خلال القيام بالبحوث العلمية والتطبيقية والمخبرية، وتدريب وتأهيل العاملين في المؤسسة باستمرار للقيام بالأعمال المطلوبة منهم بكفاءة عالية.

 

 

 

 

2023-12-09