أخبار الوزارة
وزارة النقل تؤكد جهوزية قطاعات النقل الحيوية خلال العطلة
وزارة النقل تؤكد جهوزية قطاعات النقل الحيوية خلال العطلة

 

تؤكد وزارة النقل جاهزية المنشآت الحيوية التابعة لها واستمرارها في تقديم الخدمات اللازمة وفق كل قطاع على امتداد المحافظات خلال فترة العطلة، فعلى صعيد النقل الجوي العمل مستمر لتخديم الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر كوادر الطيران المدني، إضافةً لتواجد كوادر مكاتب السورية للطيران لتأمين حجوزات السفر وكل ما يتعلق بإجراءات سفر المواطنين وفق مناوباتهم اليومية من الساعة 09:00-15:00 .

وتستمر المرافئ البحرية بكافة أنماطها التجارية والصيد والنزهة والمراسي، في طرطوس واللاذقية بتقديم خدماتها التشغيلية والفنية اللازمة لحركة الشحن، والنقل البحري طيلة فترة العطلة دون انقطاع وفق فرق ومناوبات دورية مستمرة على مدار الساعة.

كما تتابع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عبر فروعها في المحافظات بالكشف على جميع محاور الشبكة الطرقية تحسباً لأي طارئ أو حدوث أي اختناقات أو تجمعات مائية في التصريف المطري، والعمل الفوري لمعالجته في حال وجد بالتعاون مع الشركات المنفذة والمجالس المحلية والبلديات وعلى مدار الساعة.

وبالنسبة للخطوط الحديدية السورية فهي تعمل وفق ما هو مخطط وتزامناً مع العطلة المقررة بتشغيل قطارات نقل البضائع والمواد المختلفة من حبوب وفيول وغيرها على محاور شبكة السكك الحديدية كالمعتاد من المراكز الإنتاجية إلى المناطق المحددة لها.

كما تتابع مكاتب نقل البضائع عملها في تخديم حركة شحن البضائع عبر الشاحنات المسجلة لديها وفق مكاتب الدور في المحافظات كافة.

 

 

 

 

2023-12-23