أخبار الوزارة
السورية للطيران: إدراج الوزن المسموح به لحقائب المسافرين على تذاكر الطيران
السورية للطيران: إدراج الوزن المسموح به لحقائب المسافرين على تذاكر الطيران

 

في خطوة تعريفية للسادة المسافرين على متّن طائرات الخطوط الجوية السورية بينت مديرية الشؤون التجارية والتسويق في المؤسسة أنه تم إدراج خانة توضح الوزن المسموح به لكل مسافر وفق كل درجة سفر وكل مقطع سفر على تذكرة كل مسافر، وأما فيما يخص كلفة الوزن الزائد عن الوزن المحدد على التذكرة فيتم تقاضيه في المطار، وتتراوح كلفته بين 20 وحتى 63 ألف ليرة سورية عن كل كيلو غرام بحسب وجهة السفر (المحطة الخارجية)، وعليه أصبح بإمكان كل مسافر معرفة الوزن المسموح له باصطحابه معه، إذ تم تدوينه بشكل بارز وواضح على كل تذكرة.

ووفقاً للقوانين يسمح للراكبين على درجة رجال الأعمال باصطحاب 40 كيلو غراماً، وأما الدرجة السياحية فـيُسمح بـ 30 كيلو غراماً، ويُسمح للطفل الرضيع بـ  10 كيلو غرامات على كل مختلف الدرجات، وهذه الأوزان مخصصة للحقائب التي يتم وزنها وإيداعها في باكاجات الطائرات.

يُشار إلى أنه بإمكان كل مسافر اصطحاب حقيبة محمولة على متن الطائرة أيضاً بوزن لا يتجاوز الـ 7 كيلو غرامات، وهي غير محتسبة من وزن الحقائب الأخرى.

وتدعو مؤسسة الخطوط الجوية السورية السادة المسافرين التعاون معها والتقيّد بالوزن المسموح تجنباً لأي كُلف أو أعباء إضافي، وهذا أيضاً ينعكس على راحة ووقت المسافرين وكُلف الرحلات للمسافر والمؤسسة على حدٍ سواء متمنيةً لهم سفراً مريحاً ووصولاً آمناً بالسلامة .

 

 

 

 

2024-01-23