أخبار الوزارة
المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي: إيراداتنا 80 مليون ليرة سورية خلال الربع الأول من هذا العام
المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي: إيراداتنا 80 مليون ليرة سورية خلال الربع الأول من هذا العام
سمر حمدان

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي أن إيرادات المؤسسة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 80 مليون ليرة سورية وذلك من إيرادات معمل لوحات السيارات واستثمار العقارات.

وأوضح أن العمل جار حاليا لإعادة طرح فندق سميراميس مجدداً للاستثمار وفقاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء. ومن أجل ذلك تعمل المؤسسة حالياً على تعديل دفتر الشروط الخاص بالاستثمار وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة ، على أن يكون العارض من العاملين ذوي الخبرة في السياحة وأن يكون لديه عقد مع شركة إدارات فنادق من خمس نجوم.
وعن المشروع الجديد الخاص بتصنيع نموذج لوحات السيارات أكد السيد حسنين أن هذا المشروع جاهز للتنفيذ وله أهمية اقتصادية كبيرة ويحل العديد من المشاكل المتعلقة باللوحات الحالية وهو وارد ضمن خطة العام الحالي 2014.

وبخصوص معمل تصنيع العوارض الطرقية الحديدية قال المدير العام : إننا نقوم الآن بالتعاون مع المواصلات الطرقية لإنجاز الدراسة الشاملة لتجهيز هذا المعمل وهناك أيضاً مشاريع جديدة منها منظومة نقل الضواحي.

وحول التعديات التي حصلت على حرم الخط الحديدي الحجازي في دمشق وريفها أوضح أن هناك عدد من التعديات يصعب حصرها جميعاً وذلك بسبب عدم تمكن اللجان الفنية المختصة من القيام بجولات ميدانية على الخط الحديدي الحجازي وقد تمت الاستعانة برؤساء المحطات للدلالة على هذه التجاوزات ومتابعة معالجتها بالتنسيق مع الجهات المختصة سواء البلديات أو مدراء النواحي وأقسام الشرطة وستقوم المؤسسة بإزالة كافة التجاوزات الواقعة على أملاكها حينما تسمح الظروف بذلك وإعادة تأهيل الخط وحرم الخط.
2014-04-30