أخبار الوزارة
تصديق عقد سميراميس .. والبدل الذي حصلت عليه المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي هو /4,467,044,400/ ل.س
تصديق عقد سميراميس .. والبدل الذي حصلت عليه المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي هو /4,467,044,400/ ل.س
كلادس الصارم

كشف مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي، الأستاذ حسنين علي، أنَّ جهود المؤسسة تكللت بالنجاح أخيراً في استثمار فندق سميراميس بعد توجيهات رئاسة مجلس الوزراء على نتيجة المزايدة للمرة الأولى بمحاولةِ الحصول على بدل أعلى من البدل السابق، حيث تقدمت ثلاث شركات سياحية ورست نتيجة المزايدة على شركة نزها اللوجستية التي قدمت العرض الأفضل، وللمزيد من الشفافية واستجابةً لطلب وزارة النقل جرت المزايدة العلنية بحضور العديد من وسائل الإعلام الوطنية وأمام عدسات المصورين في مبادرة هي الأولى من نوعها في سورية، حيث أبدى العارضون ارتياحهم لسير إجراءات المزايدة.

وبالمقارنة مع العروض السرية تبين أن العرض المقدّم من قبل شركة نزها اللوجستية هو الأنسب مالياً لذلك قررت لجنة المزايدة رسو النتيجة بالظرف المختوم على شركة نزها اللوجستية ببدل استثمار إجمالي وقدره /4,467,044,400/ ل.س فقط أربعة مليارات وأربعمائة وسبعة وستون مليوناً وأربعة وأربعون ألفا وأربعمائة ليرة سورية خلال فترة الاستثمار البالغة /25/ سنة.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ فندق سميراميس بدمشق هو من فئة خمس نجوم ويحتوي على /111/ غرفة موزعة على ثمانية طوابق وجناحين أحدهما رئاسي ويسمى" الحجاز"، وجناح دبلوماسي ويسمى " سميرنا "، وعدد من الصالات والمطاعم، ويحتل الفندق موقعاً هاماً وسط مدينة دمشق بالقرب من جسر فيكتوريا الذي عاصر جزءاً طويلاً من التاريخ السياسي لسورية.
هذا وقد تم تصديق عقد استثمار الفندق من قبل السيد وزير السياحة بالتفويض من السيد رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للسياحة.
ويُعتبر استثمار فندق سميراميس اليوم وحصول المؤسسة على بدل مجزي، مؤشر قوي على ثقة المستثمر السوري بظروف الاستثمار في سورية وعنوان من عناوين الولاء لسورية الوطن.

2014-09-11