أخبار الوزارة
الوزير خزيّم يتفقد سير العمل وجودة الخدمات في مطار دمشق الدولي
الوزير خزيّم يتفقد سير العمل وجودة الخدمات في مطار دمشق الدولي

 

تفقدَ وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم -يرافقه المعنيين في قطاع النقل الجوي وكافة الجهات المتواجدة بالمطار- تتبع سير الإجراءات والخدمات المقدّمة للمسافرين على أرض الواقع سواء في المطار أو على متن الطائرات .

الوزير خزّيم أشار إلى أهمية تكاتف كل الجهود والإمكانيات لرفع سوية هذا المرفق الوطني المهم، كما طلب إيجاد حلول غير نمطية بكافة الأدوات والوسائل تتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه العمل من (حصار وعقوبات وضعف تمويل وإجراءات كورونـا وانتهاءً بالعمر الزمني التصميمي والفني لكثير من التجهيزات، وأثر الحرب ومنعكساتها) .

كما التقى خلال الجولة عدداً من المسافرين في القدوم والمغادرة واستمع لانطباعاتهم وآرائهم حول الخدمات المقدّمة وسير الإجراءات في المطار والطائرات، مؤكداً للمعنيين ضرورة متابعتها كلٌ في مجاله واختصاصه .

عقب الجولة عقد السيد الوزير اجتماعاً مع المعنيين في المطار تم التركيز خلاله على تفعيل استخدام الأتمتة لتبسيط الإجراءات، والحفاظ على جاهزية المعدات والتجهيزات الملاحية، وعمل الاستثمارات والمستثمرين، وتقييم الأداء، واتخاذ إجراءات رادعة بحق أي مخالفة، ومتابعة أي شكوى أو ملاحظة ترد والتدقيق بها ومعالجتها، مع الاستمرار بعقد الاجتماعات التنسيقية والتواجد الميداني المباشر في كافة الأقسام .

 

 

 

 

 

 

2022-02-24