أخبار الوزارة
الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنجز 65 % من مشروع ربط المدينة الصناعية بمحطة حسياء
الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنجز 65 % من مشروع ربط المدينة الصناعية بمحطة حسياء

 

تتابع الورشات الفنية في الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية السورية تنفيذ أعمال مشروع مد السكك الحديدية في ريف حمص الجنوبي الشرقي بين محطة حسياء والمدينة الصناعية.

مدير عام الشركة المهندس محمد اسماعيل العمر بيّن أنه تم تمديد مسافة /7/ كم من أصل /13/ كم، وأن أعمال تحميل البحص على القطارات لم تتوقف طيلة أيام العيد وفق ورديات ومناوبات محددة، كما تتم أعمال تجميع السلالم وتحميلها في مجمع خربة التين بريف حمص .

بدوره قال مدير المشاريع في الشركة المهندس يوسف سليمان أن أعمال التمديد تتم حسب توفر القاطرات من المؤسسة ووفق الإمكانات المتاحة التي تسعى المؤسسة لتوفيرها بكل الطاقات رغم الظروف والأوضاع.

رئيس شعبة التمديد في مديرية المشاريع علي ديب نوه أن أعمال التمديد تتم بعد تجهيز الطابق الترابي وإنهاء طبقة السب بالاست، وإجراء جميع التجارب اللازمة التي تضمن الالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة.

يُذكر أن هذا المشروع الذي تعمل عليه وزارة النقل يؤمن ربط حسياء الصناعية بشبكة السكك الحديدية ضمن دارة نقل من المرافئ البحرية إلى مراكز الإنتاج وتخديم الصناعيين والمستثمرين ويتكامل مع خطة عمل الوزارة في مجال السكك الحديدية بعد ربط عدرا الصناعية ولاحقاً الشيخ نجار بحلب .

 

 

 

 

 

2022-07-13