أخبار الوزارة
المديرية العامة للموانئ: حصيلة ضحايا الزورق اللبناني حتى الآن /33/ شخصاً
المديرية العامة للموانئ: حصيلة ضحايا الزورق اللبناني حتى الآن /33/ شخصاً

 

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي أنه تم العثور على /33/ وفية و/16/ من الناجين في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدة مناطق أخرى في ساحل طرطوس.

وفي التفاصيل أوضح العميد قبرصلي "في الساعة 4:30 أبلغنا مدير ميناء أرواد عن وجود حالة غرق لشاب بالقرب من إحدى السفن الراسية، فأرسلنا زورق لاستكشاف الأمر وإنقاذه وعندها تم العثور على جثة طفل وبدأت جثث الضحايا بالظهور".

وأشار أن الضحايا والناجين تم نقلهم عبر منظومة الصحة والإسعاف إلى مشفى الباسل بطرطوس لمتابعة حالاتهم، والغالبية عُثر عليهم قرب جزيرة أرواد ومنهم من وُجد عند عمريت والمنطار وغيرها من المواقع، وبحسب بعض الناجين فإن الزورق غادر من شاطئ المنية في لبنان يوم الثلاثاء وعلى متنه (120-150) شخصاً، وشارك في عمليات الإنقاذ الصيادون والدفاع المدني والإسعاف وجهات المحافظة والمجتمع المحلي.

وأضاف قبرصلي أنه لم يتم إبلاغنا بفقدان القارب من قبل الجانب اللبناني، وإنما جرت اتصالات بين وزارتيّ النقل السورية واللبنانية بعد الحادثة، والمخافر منتشرة على طول الساحل تراقب الوضع وهي في حالة استنفار وترصد بعد توقف عمليات الإنقاذ بسبب الأمواج العالية التي تشكل خطراً على فرق الإنقاذ.  

 

 

 

 

 

2022-09-23