أخبار الوزارة
وزارة النقل تشارك في المنتدى الاقتصادي الأردني السوري للتبادل التجاري والشحن بين البلدين
وزارة النقل تشارك في المنتدى الاقتصادي الأردني السوري للتبادل التجاري والشحن بين البلدين

 

ناقش المنتدى الاقتصادي الأردني السوري "تشاركية لا تنافسية" الذي افتتح صباح اليوم برعاية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل عبر جلستي حوار القضايا المتعلقة بالتبادل التجاري والشحن بين البلدين والمشاكل التي تواجهها.

في محور النقل أشار معاون وزير النقل الأستاذ عمار كمال الدين إلى وجود /240/ جمعية نقل في سورية وأضاف "جميع طلباتهم مستجابة ونحن نعمل على جمع القطاع الخاص في الجانبين السوري والأردني ونأمل أن يتم نقل معاناة الشحن السوري إلى الحكومة الأردنية"، لافتا إلى أنه لا يوجد جدوى اقتصادية من تشغيل الطائرات بين دمشق والأردن لعدم وجود الركاب.

ودعا كمال الدين إلى الخروج من المنتدى بمقترحات وتوصيات لحل جميع العقبات القائمة.

وبيّن النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي ضرورة توحيد الحمولة اللوجستية الواحدة وعدم تقزيم الموضوع الأخطر وهو النقل ويجب الاستفادة من البنية التحتية الموجودة بين البلدين والبناء عليها.

من جهته دعا رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي صالح كيشور إلى نسيان الماضي والعمل على وضع استراتيجية جديدة ويتم التخلي عن بعض المصالح الخاصة على حساب طرف آخر، مشيراً إلى أن سورية لم تفرض رسوماً على السيارات الخليجية أو الأردنية كما فعلت الحكومة الأردنية.

 

 

 

 

2022-10-09