أخبار الوزارة
إنجاز أكثر من /3000/ معاملة تجديد ترخيص للمركبات بشكل إلكتروني
إنجاز أكثر من /3000/ معاملة تجديد ترخيص للمركبات بشكل إلكتروني

 

 أكدت وزارة النقل أنه تم خلال العام الجاري إنجاز أكثر من /3000/ معاملة تجديد ترخيص للمركبات بشكل إلكتروني من قبل المالكين دون أن يراجعوا مديريات النقل.

تم ذلك باستخدام التطبيق الذي وضعته وزارة النقل على موقعها الالكتروني مؤخراً، والذي يمّكن مالك السيارة من القيام بكل إجراءات تجديد رخصة الآلية ودفع الرسوم وتحميل الوثائق المطلوبة من خلال هاتفه الجوال، ومن دون أن يضطر الذهاب إلى مديريات النقل.

يعمل هذا التطبيق على مدار الساعة، أي إن المواطن يستطيع القيام بكل ذلك في الوقت الذي يناسبه ليلاً أو نهاراً ومن دون التقيد بأيام العطل الرسمية، وهذا من شأنه أن يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

حددت الوزارة في تطبيق التجديد الإلكتروني أن تكون السيارة تعمل على المازوت، أي إن جميع الآليات العاملة على المازوت يمكن لأصحابها تجديد ترخيصها إلكترونياً، وكذلك الآليات العاملة على البنزين من سعة 3000 س س فما فوق وأن يكون تاريخ التسجيل منذ عام 2000 وما بعد.

وبالنسبة للسيارات العاملة على البنزين أقل من 3000 س س، والسيارات المسجلة قبل عام 2000، فهذه المجموعة من السيارات لم تعد أصلاً بحاجة إلى تجديد ترخيص ودفع رسوم لأنه تمت إضافة رسومها على سعر لتر البنزين،  وهناك فحص فني فقط للآلية كل عدة سنوات يتم مرة واحدة، لأن أي إجراء يحتاج لمطابقة السيارة لابد أن يكون على أرض الواقع.

لمن يود الاستفادة من الخدمة مراجعة الرابط الآتي:

http://178.253.108.154:1000/

 

 

 

 

2022-10-29