أخبار الوزارة
الوزير خزيّم يترأس اجتماعاً موسعاً للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية
الوزير خزيّم يترأس اجتماعاً موسعاً للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية

 

ترأس وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم الإثنين اجتماعاً موسعاً لتتبع خطة عمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية للعام الجاري 2022، والتي وصلت لـ89% حتى تاريخ 31/10/2022، والرؤية المستقبلية لخطة العام القادم والبالغة /82/ مليار ليرة سورية .

أكد الوزير خزيّم على ترتيب الأولويات التي تم إقرارها ومتابعتها، والتقييم الدوري لخطط العمل ونسب الإنجاز، كما طالب بمراجعة العقود والتدقيق بها، وتتبع تنفيذها وتدقيق مراحل تنظيم أي عقود واختصار الزمن بما يخص الحد من ارتفاع وتغير الأسعار، وإشراك كل من يملك مقومات العمل والإنجاز من قطاع عام وخاص .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على قانون الحوافز الإنتاجية، وعلى التدريب والتأهيل والحفاظ على الكوادر والخبرات، والتوجه نحو التحول الرقمي والأتمتة، والتركيز على معايير الجودة والمعايير الفنية في تنفيذ أي عقد أو مشروع.

ركز الوزير خزّيم على دور الفروع كذراع أساسية في تنفيذ الخطة والتدقيق في الدراسات المقدمة والمشاريع التي تُدرج، مع التواجد الميداني لأجهزة الإشراف على كل متر عمل ومراقبة جودة المواد والتنفيذ واستبعاد المتعاقدين غير الجديين.

ونالت السلامة المرورية في الاجتماع حيزاً واسعاً من الاهتمام من ناحية الدهان الطرقي والشاخصات والإشارات ومواضيع المناقصات والشروط الفنية وسرعة التنفيذ وتجهيزها قبل نهاية العام .

كما تم التطرق لمواضيع القبابين وضبط الحمولات الزائدة على الطرق، والتصريف المطري وخاصةً في طرطوس واللاذقية والانزلاقات التي يمكن أن تحدث وسرعة التصرف والمعالجات اللازمة.

حضر الاجتماع المدراء المركزيون في المؤسسة إضافةً إلى مدراء فروع محافظات (دمشق، حمص، حماة، طرطوس، واللاذقية).

 

 

 

 

2022-11-14