أخبار الوزارة
باستضافة الطيران المدني السوري .. تخريج دفعة جديدة من المفتشيين الوطنيين لأمن الطيران المدني
باستضافة الطيران المدني السوري .. تخريج دفعة جديدة من المفتشيين الوطنيين لأمن الطيران المدني

 

استضافت المؤسسة العامة للطيران المدني بتعاون وتنسيق مع وزارة النقل السورية ومنظمة الطيران المدني الدوليICOA  وبمشاركة عربية دورة تدريبية لمفتشي الطيران المدني، وذلك حرصاً من المؤسسة بصفتها السلطة المختصة بأمن وتسهيلات الطيران المدني على الوفاء بالالتزامات الدولية في مجال أمن وتسهيلات الطيران المدني، واستكمالاً لمتطلبات البرنامج الوطني لمراقبة جودة أمن الطيران، والبرنامج الوطني للتدريب على أمن الطيران المدني وما يتطلبه ذلك من تدريب وترخيص مفتشين وطنيين لأمن الطيران المدني.

افتُتحت الدورة الثانية من الحزمة التدريبية التي قدمتها منظمة الطيران المدني الدولي ICAO ضمن مبادرة برنامج بناء القدرات للعاملين في حقل أمن الطيران المدني بعنوان "المفتشين الوطنيين لأمن الطيران المدني".

وطبقا لمنهجية منظمة الطيران المدني الدولية أُقيمت هذه الدورة من قبل المدربين الدوليين المعتمدين والمرخصين من قبل الأيكاو، وتهدف هذه الدورة إلى تمكين المرشحين لوظيفة مفتش أمن الطيران المدني من اكتساب المعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة لإجراء التدقيق والتفتيش والتحقيق والاختبار لأمن الطيران على المستوى الوطني والتشغيلي.

استمرت الدورة على مدار أسبوعين بشقيها النظري والعملي لتعزيز الفهم المشترك لكيفية تقييم كفاءة تنفيذ برامج أمن الطيران، وتوحيد ممارسات العمل من أجل تحقيق أهداف برنامج مراقبة الجودة لأمن وتسهيلات الطيران المدني وتمكين المتدرب من تنمية مهارات مراقبة الجودة مثل مبادئ وإجراءات وتقنيات جمع المعلومات ومراجعة الوثائق وتنمية مهارات كتابة التقارير.

 اختتم الدورة السيد مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل المدربين والمتدربين، وقام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

 

 

 

 

2022-12-21