أخبار الوزارة
وزير النقل ضمن لجنة وزارية برئاسة وزير الإدارة المحلية لبحث الواقع الخدمي بحمص
وزير النقل ضمن لجنة وزارية برئاسة وزير الإدارة المحلية لبحث الواقع الخدمي بحمص

 

بحثت لجنة الخدمات والبنى التحتية في الحكومة اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف الواقع الخدمي في حمص، والمشاريع المنفذة في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، وسبل تجاوز المعوقات للنهوض به وتطويره، بما يسهم في تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة.

وتضم اللجنة وزراء (السياحة، الأشغال العامة والإسكان، الاتصالات، الموارد المائية، النقل، والصحة)، ووزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية، ورئيس شؤون التخطيط والتعاون الدولي، وأمين سر لجنة الخدمات.

وأوضح الوزير مخلوف أن الهدف من الاجتماع دعم الإنتاج والتنمية لتجاوز تداعيات الحصار الاقتصادي، وزيارة اللجنة لحمص سيكون لها مردود على المحافظة بكافة القطاعات.

من جهته أكد وزير النقل المهندس زهير خزيّم ضرورة إيلاء الاهتمام بشبكة الطرق المركزية في محافظة حمص والتي تكتسب أهمية حيوية كعقدة ربط بين محافظات القطر، والعمل مستمر لصيانة هذه الشبكة والحفاظ على جاهزيتها وفق مخطط مدروس من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، حيث تم تخصيص مبلغ /7/ مليارات ليرة سورية لمشاريع الطرق بحمص لعام 2023، والخطة مستمرة لإعادة تأهيل وصيانة جسر الرستن والذي تقدر تكلفته بـ/3/ مليارات ليرة سورية، مع التركيز على زيادة معايير السلامة المرورية من إشارات دلالة وشاخصات طرقية وتخطيط ودهان طرقي.

 

 

 

 

 

2023-01-18