أخبار الوزارة
وزير النقل يناقش مع مجلس إدارة الخطوط الحديدية واقع النقل السككي
وزير النقل يناقش مع مجلس إدارة الخطوط الحديدية واقع النقل السككي

 

ناقش الاجتماع الذي ترأسه وزير النقل المهندس زهير خزيّم اليوم لمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السـورية الأهمية الاستراتيجية التي يكتسبها شريان النقل بالسكك الحديدية، وسبل تجاوز التدمير الممنهج الذي استهدفه في فترة الحرب على سورية، والأضرار المادية التي سببها الزلزال المدمّر، حيث أكد الوزير على دور مجلس الإدارة في نهج عمل المؤسسة، وترتيب الأولويات وفق ما له استثمار فعلي ومردود إنتاجي وخدمي فوري، مركزاً على الصيانات والإصلاحات للأدوات المحرّكة والمتحركة في موقعها ومكانها الصحيح، وضرورة التقييم والمتابعة الآنية للعقود ودراسة دقيقة لأي تبرير ولأسلوب التنفيذ، والبحث عن الفرص الاستثمارية التي تطور وتحسّن عمل القطاع، والتوجه نحو الأتمتة والتحول الرقمي والإسراع بتطبيق نظام الحوافز الإنتاجية ودعم العمال، والتدريب والتأهيل للكوادر، ودعم البحث العلمي والدراسات مع الجامعة حول أي بحث يهم السكك الحديدية.

ونوه الوزير خزيّم إلى ضرورة توظيف قدرات الفروع كأذرع أساسية في العمل على الأرض، وإعادة النظر بالبدلات وتحصيل الديون، ووضع رؤى بالتعاون مع البلديات والمؤسسات للحد من التعديات والحوادث وتبعياتها على السكك، والعمل بروح الفريق الواحد ووضع تصورات مشتركة لخطط طموحة تهدف لإعادة النهوض والتنمية المستدامة لأحد أهم أنماط النقل في بلدنا .

من جهته قدّم مدير عام مؤسسة الخطوط الحديدية السورية د.م مضر الأعرج عرضاً حول واقع العمل وآفاق تطويره، كما تم خلال الجلسة المصادقة على موازنة عمل المؤسسة لعام 2021.

يُذكر أن مجلس إدارة الخطوط الحديدية السورية يتكون من (د.م خير الدين طرشة كردي رئيس المجلس، د.م مضر علي الأعرج مدير عام نائب الرئيس، م. إبراهيم خضرو معاون مدير عام، د.م اسماعيل الأبرم - جامعة حلب، د. علاء الدين جبل - جامعة حلب، د. طارق الجاسم -جامعة حلب، أ.عبد الرحمن الباشا مدير التخطيط، أ.وليد الجاسم ومازن أصلان ممثلي العمال، نجلاء دراقجي أمينة السر)، وتم الاجتماع بحضور مديرة الحسابات جيداء صالح.

 

 

 

 

 

2023-03-20