أخبار الوزارة
الوزير خزيّم يتفقد مواقع الانهيار الترابي الصخري على أوتوستراد دمشق- حمص
الوزير خزيّم يتفقد مواقع الانهيار الترابي الصخري على أوتوستراد دمشق- حمص

 

تفقد وزير النقل المهندس زهير خزيّم مواقع الانهيارات والسيول الجارفة على عدة مواقع في منطقة الثنايا على أوتوستراد حمص - الثنايا – دمشق، نزول جسر بغداد بالاتجاهين والذي تعرض لانهيار جبلي جراء الأمطار الغزيرة.

الوزير خزيِّم أشاد بحهود فرق العمل التي استنفرت منذ ساعات الليل وواصلت عملها لإعادة الطريق لوضعه الطبيعي وإزالة الأنقاض والأتربة والحواجز التي جرفتها الأمطار وتكاتف وحدات العمل مع جهود نوعية كبيرة من محافظة ريف دمشق والمجتمع الأهلي والشرطة وفرع المرور والدفاع المدني والإطفاء، وكلف المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بمعالجة المواقع وإعادتها وفق معايير السلامة والامان والجودة الفنية المعتمدة بالسرعة الممكنة.

وكان الانهيار قد وقع في تمام الساعة 12 ليل أمس، وعلى الفور توجّهت آليات وكوادر محافظة ريف دمشق، والمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، والشرطة والدفاع المدني والإطفاء بمساعدة المجالس المحلية المجاورة ومساهمة المجتمع المحلي، إذ حضرت /10/ تركسات و/10/ سيارات كبيرة “قلاب” إلى المكان، وتمّ تنظيف الأوتوستراد من كامل الصخور والأتربة التي وصل ارتفاعها إلى /2/ م وهو الآن سالك وآمن لكافة السيارات المارة.

من جهته ذكر مدير عام مؤسسة المواصلات الطرقية المهندس جريس البشارة أن الانهيارات تمت بشكل كبير في ثلاث مواقع والأضرار اقتصرت على المادية. وأنه تم إزالة آثار الانهيار وبعد الانتهاء من تعزيل آثار السيل تمت المتابعة من قبل مهندسي المؤسسة والفنيين فيها لتسليك الطريق وفتح الشوايات واستكمال أعمال النظافة لتأمين السلامة المرورية بشكل تام وأنه تم استئناف حركة السير عبر الأوتوستراد وعادت الحركة المرورية للمعتاد.

 

 

 

 

2023-11-15