أخبار الوزارة
استمرار عمل قطاعات النقل الحيوية واللوجستية خلال عطلة العيد
استمرار عمل قطاعات النقل الحيوية واللوجستية خلال عطلة العيد

 

استناداً إلى تعميم مجلس الوزراء بخصوص عطلة عيد الفطر اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 7 /4 /2024 ولغاية يوم السبت الموافق لـ 13 /4 /2024، ومراعاةً لأحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

تؤكد وزارة النقل جاهزية المنشآت الحيـوية التابعة لها واستمرارها في تقديم الخدمات اللازمة وفق كل قطاع على امتداد المحافظات خلال فترة العطلة.

على صعيد النقل الجوي العمل مستمر لتخديم الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني في مطـارات دمــشق وحلب واللاذقية والقامــشلي، إضافةً لتواجد كوادر المؤسسة العامة للخطوط الجوية السورية وتقديم خدماتها الملاحية والأرضية، أيضاً عبر مكاتبها التجارية لتأمين حجوزات السفر وكل ما يتعلق بإجراءات سفر المواطنين داخل القطر وخارجه ووفق جداول المناوبات اليومية.

فيما تستمر المرافئ والموانئ البحرية بكافة قطاعاتها التجارية والصيد والنزهة في طرطوس واللاذقية بتقديم خدماتها التشغيلية والفنية اللازمة لحركة الشحن والنقل البحري، وتخديم السفن القادمة والمغادرة طيلة فترة العطلة دون انقطاع وكل الخدمات اللوجستية داخل الحرم المرفئي وفق فرق وورديات ومناوبات مستمرة على مدار الساعة، كما تتابع المديرية العامة للموانئ مع مخافرها ودوائرها منع أي مخالفات بناء على الأملاك العامة البحرية، وقمع الصيد البحري والمخالف على امتداد الشريط الساحلي.

بدورها تتابع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عبر فروعها في المحافظات بالكشف على جميع محاور الشبكة الطرقية تحسباً لأي طارئ (حادث مروري، مياه ..)، والعمل الفوري لمعالجته بالتعاون مع الشركات المنفذة والمجالس المحلية والبلديات والوحدات الشرطية على مدار الساعة.

من جهتها تتابع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية مع الشركة العامة لإنشاء الخطوط عملها وفق ما هو مخطط، حيث وتزامناً مع العطلة المقررة سيتم فقط تشغيل قطارات الشحن لتأمين نقل البضائع والمواد المختلفة من حبوب وفيول وغيرها على محاور شبكة السكك الحديدية كالمعتاد من مراكز الإنتاج إلى المناطق المحددة لها، والتدخل السريع لأي طارئ على شبكة السكك الحديدية.

وتتابع مكاتب نقل البضائع عملها في تخديم حركة شحن البضائع عبر الشاحنات المسجلة لديها وفق مكاتب الدور في المحافظات كافةً، وتأمين نقل المواد والبضائع بين المحافظات وفق ما هو مقرر .

 

 

 

 

 

2024-04-06