كلمة رئيس هيئة التحرير
 

 

يحظي قطاع النقل بأشكاله كافةً اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد انطلاقاً من الدور الكبير الذي يلعبه في عملية التنمية الشاملة والمستدامة ودوره الخدمي الفعّال في قطاعات النقل البري والبحري والجوي.

نسعى في وزارة النقل إلى استثمار جميع الإمكانات المتاحة وتوظيفها للارتقاء بواقع النقل وخدماته لا سيما في ظل تنامي الطلب على نقل الركاب والبضائع خصوصاً بعد عودة الأمن والاستقرار إلى مساحات واسعة من أراضي الوطن.

كما نسعى إلى تحقيق المواءمة بين عنصرين رئيسيين: الأول تحقيق المهام الأساسية المنوطة بقطاعات النقل من حيث الجودة والكفاءة المطلوبين والثاني هو التفكير بدراسة المشاريع الاستراتيجية الكفيلة بالارتقاء بواقع النقل من خلال إيجاد حلول غير تقليدية تمكِّن من تجاوز المعوقات المادية والجغرافية وغيرها...

وكان لا بدَّ من إغناء هذه المشاريع والدراسات المتنوعة وإبراز النشاطات النوعية في قطاعات النقل المختلفة فكانت مجلة النقل لتكون منارة للمهتمين والباحثين والدارسين في مجالات النقل.

إننا اليوم وبفضل تكامل قدراتنا مع الباحثين من جهة ومع المجتمع المحلي من جهة أخرى وبفضل سعينا إلى أتمتة الأعمال والاستفادة من منصاتنا الإلكترونية "لا سيما مجلة النقل الإلكترونية" قادرون على تحقيق النجاح والتفوق في قطاعات النقل كافة في سورية وسنقوم سويةً ببناء سورية الحديثة حيث يكون النقل آمناً وفعّالاً ومستداماً إن شاء الله.

                                                                                              

معاون وزير النقل - رئيس هيئة تحرير مجلة النقل

               المهندسة بشرى ناصيف